بسم الله الرحمن الرحيم
موضوع اليوم
اتمنى ان تقرأوها بتمعن فهي بالفعل مجربة
الرقية الشرعية
أخي المريض أختي المريضة:
اعلم أن الله عز وجل حين ابتلاك بهذا المرض ورضيت بقضاء الله وقدره كان ذلك دلالة حب من الله عز وجل لك ليطهرك ويمحص ذنوبك ومؤشرا لمحاسبة نفسك ويذكرك بحقيقة الدنيا الفانية فلا تتماد فيها وعليك بالأسباب الشرعية لعلاجك .
عن أنس رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله علية وسلم " إن عظم الجزاء مع عظم البلاء وأن الله تعالى إذا أحب قوما ابتلاهم فمن رضي فله الرضى ومن سخط فله السخط "
من أسباب دفع البلاء :
اليقين وحسن الظن بالله عز وجل وألا يقول أجرب كلام الله بل يتيقن بأن فيه الشفاء فهو الأصل في العلاج قال تعالى "وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين "
استشعار عظمة الخالق والالتجاء إليه والتعلق به ودعاؤه والتوبة إليه فهو الشافي وحده فإن أصابك عارض فالرقية على النفس أفضل من رقية غيرك عليك
حفظ العبد ربه بامتثال أوامره كالمحافظة على الصلوات جماعة في المسجد واجتناب نواهييه كترك المحرم والابتعاد عن الشاشات الهابطة التي أضرت بعض الأسر وتسببت في شقائها وترك استماع الأغاني والذي انتشر في حفلات الزواج قال صلى الله علية وسلم "أحفظ الله يحفظك "
الإكثار من الأوراد والأذكار المستمدة من القرآن والسنة المطهرة وذكر الله على كل حال كأذكار الصباح والمساء والورد اليومي وأذكار النوم وأذكار ما بعد الصلاة قال تعالى "ومن أعرض عن ذكرى فإن له معيشة ضنكى ونحشره يوم القيامة أعمى "ومن الأذكار التي تحفظك من شياطين الجن والإنس بإذن الله "لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير" في يوم مئة مرة
المداومة على الأعمال الصالحة فهي تقوي الإيمان وقد سئل النبي صلى الله علية وسلم أي الأعمال أحب إلى الله قال "أدومها وإن قل "
ومن الأعمال الصالحة :
المداومة على قراءة وحفظ ما تيسر من القرآن وتدبر اياته والمكث في المسجد
المداومة على السنن التطوعية كالسنن الرواتب وقيام الليل وصلاة الضحى
بر الوالدين وصلة الأرحام حتى وإن قطعوا
صيام التطوع كصيام أيام البيض والإثنين والخميس وأيام العشر من ذي الحجة
استغلال الوقت بما هو مفيد كطلب العلم الشرعي والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وخير معين الصحبة الصالحة
الإحسان إلى الناس والصدقة عن أبي أمامه رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله علية وسلم "داووا مرضاكم بالصدقة "
المرض الغالب على الناس ( العين )
قال رسول الله صلى الله علية وسلم " أكثر من يموت من أمتي بعد قضاء الله وقدره بالعين "قال فضيلة الشيخ عبد الله بن جبرين العين يتبعها شيطان من شياطين الجن فتؤثر في المعين بإذن الله الكوني القدري لقول النبي صلى الله علية وسلم "العين حق ولو كان شيء سابق القدر لسبقته العين "
أمثلة على العين
بعض أمراض السرطان أو الجلطة أو الربو أو الشلل أو العقم أو السكر أو الضغط أو عدم انتظام الدورة الشهرية للنساء أو الأمراض النفسية كالاكتئاب وأمراض التوحد والوسواس
منهج الرسول صلى الله علية وسلم في العلاج
الجمع بين الأصل الدوائي وهي الرقى الشرعية والسبب الدوائي وهي الأمور المادية الطيبة قال رسول الله صلى الله علية وسلم "عليكم بالشفائين القرآن والعسل "
قواعد في الرقية القراءة بنية الشفاء لهذا المريض فالقرآن لو نزل على جبال لصدعها أفلا يشفي جسما من لحم ودم قال ابن القيم فالقرآن هو الشفاء التام من جميع الأدواء القلبية والبدنية وأدواء الدنيا والآخرة حتى لو طالت المدة قال تعالى "سيجعل الله بعد عسرٍ يسرا"
القراءة بنية الدعوة لهذا المريض باستشعار الآيات وللمتلبس( الجان ) بالهداية فنجد التأثير العجيب بدون مخاطبة
طريقة الاتهام إعمال لحديث الرسول صلى الله علية وسلم "من تتهمون " وقد يتذكر المريض وصفا معينا في حادثة أو موقفا معينا له ارتباط بمرضه أو رؤيا يراها حتى لو كثر العائنون حيث إن هذه الأدلة ظنية لا يقطع بها ولكنه يستأنس بها مع إحسان الظن بالجميع قال فضيلة الشيخ عبد الله بن جبرين "ليس في الاتهام فتح لباب العداوة والبغضاء كما يظن البعض فإن العين لايخطر ضررها ببال العائن فالاتهام لإنسان ما ليس جزما بأنه العائن إنما هو إعمال للحديث وتكون من أسباب الألفة والمحبة لنفع المسلم وإزالة الضرر عنه فيؤخذ من الأثر المفيد من عرقه أو ريقه أو شيء مما مس كاليدين ولو بدون علمه وبصب على المعين فإنه يبرأ وهو نافع بإذن الله تعالى والشرب أبلغ كما دلت عليه التجربة
القراءة التصويرية فلا يكفي مجرد القراءة ولكن لابد من تصور معاني الآيات والتأثر بها كطريقة شيخ الإسلام ابن تيمية كيف تصور تصوراً علاجياً لمريض النزيف حيث شبه الأرض بالإنسان "الأرض في بلعها للماء والإنسان بتوقف النزيف وأن هذا النزيف بلعته تلك الأرض وأن مصدر النزيف أقلع وأن النزيف غاض وأن الأمر انتهى "
علامات الإنسان المصاب بعين
غالبا الأعراض إن لم تكن مرضا عضويا صداع صفرة في الوجه كثرة التعرق والتبول ضعف الشهية تنمل أو حرارة أو برودة في الأطراف خفقان في القلب ألم متنقل أسفل الظهر والكتفين حزن وضيق في الصدر أرق في الليل انفعالات شديدة من خوف وغضب غير طبيعي وقد توجد هذه العلامات أو بعضها حسب قوة العين وكثرة العائنين
الآيات والأوراد التي تقرأ على المعيون
نعلم أن القرآن كله شفاء وإليك بعض الآيات سورة الفاتحة آية الكرسي "فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم "خواتم البقرة "ولولا إذ دخلت جنتك قلت ماشاء الله لا قوة إلا بالله " "فأرجع البصر هل ترى من فطور ثم ارجع البصر كرتين ينقلب إليك البصر خاسئا وهو حسير " "وإن يكاد الذين كفروا ليزلقونك بأبصارهم لما سمعوا الذكر ويقولون إنه لمجنون وما هو إلا ذكر للعالمين" سورة الإخلاص والمعوذتين " يا قومنا أجيبوا داعي الله وآمنوا به يغفر لكم من ذنوبكم ويجركم من عذاب أليم " "وننزل من القرآن ماهو شفاء ورحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين إلا خسارا " " قل هو للذين آمنوا هدى وشفاء " "وإذا مرضت فهو يشفين " " ويشف صدور قوم مؤمنين " "يأيها الناس قد جأتكم موعظة من ربكم وشفاء لما في الصدور وهدى ورحمة للمؤمنين " سورة الإنشراح "حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم "سبع مرات "وقيل يا أرض ابلعي ماءك ويا سماء أقلعي وغيض الماء وقضي الأمر واستوت على الجودي وقيل بعداً للقوم الظالمين " " وإذا الأرض مدت وألقت ما فيها وتخلت وأذنت لربها وحقت " "وله ماسكن في الليل والنهار وهو السميع العليم "
ومن الأدعية :
اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك سبع مرات
أعيذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة وكل عين لامة ثلاث مرات اللهم رب الناس أذهب البأس اشف
أنت الشافي لا شفاء إلا شفاوءك شفاء لا يغادر سقماً ثلاث مرات
اللهم اذهب عنه حرها وبردها ووصبها
نسالكم صالح الدعوات
موضوع اليوم
اتمنى ان تقرأوها بتمعن فهي بالفعل مجربة
الرقية الشرعية
أخي المريض أختي المريضة:
اعلم أن الله عز وجل حين ابتلاك بهذا المرض ورضيت بقضاء الله وقدره كان ذلك دلالة حب من الله عز وجل لك ليطهرك ويمحص ذنوبك ومؤشرا لمحاسبة نفسك ويذكرك بحقيقة الدنيا الفانية فلا تتماد فيها وعليك بالأسباب الشرعية لعلاجك .
عن أنس رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله علية وسلم " إن عظم الجزاء مع عظم البلاء وأن الله تعالى إذا أحب قوما ابتلاهم فمن رضي فله الرضى ومن سخط فله السخط "
من أسباب دفع البلاء :
اليقين وحسن الظن بالله عز وجل وألا يقول أجرب كلام الله بل يتيقن بأن فيه الشفاء فهو الأصل في العلاج قال تعالى "وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين "
استشعار عظمة الخالق والالتجاء إليه والتعلق به ودعاؤه والتوبة إليه فهو الشافي وحده فإن أصابك عارض فالرقية على النفس أفضل من رقية غيرك عليك
حفظ العبد ربه بامتثال أوامره كالمحافظة على الصلوات جماعة في المسجد واجتناب نواهييه كترك المحرم والابتعاد عن الشاشات الهابطة التي أضرت بعض الأسر وتسببت في شقائها وترك استماع الأغاني والذي انتشر في حفلات الزواج قال صلى الله علية وسلم "أحفظ الله يحفظك "
الإكثار من الأوراد والأذكار المستمدة من القرآن والسنة المطهرة وذكر الله على كل حال كأذكار الصباح والمساء والورد اليومي وأذكار النوم وأذكار ما بعد الصلاة قال تعالى "ومن أعرض عن ذكرى فإن له معيشة ضنكى ونحشره يوم القيامة أعمى "ومن الأذكار التي تحفظك من شياطين الجن والإنس بإذن الله "لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير" في يوم مئة مرة
المداومة على الأعمال الصالحة فهي تقوي الإيمان وقد سئل النبي صلى الله علية وسلم أي الأعمال أحب إلى الله قال "أدومها وإن قل "
ومن الأعمال الصالحة :
المداومة على قراءة وحفظ ما تيسر من القرآن وتدبر اياته والمكث في المسجد
المداومة على السنن التطوعية كالسنن الرواتب وقيام الليل وصلاة الضحى
بر الوالدين وصلة الأرحام حتى وإن قطعوا
صيام التطوع كصيام أيام البيض والإثنين والخميس وأيام العشر من ذي الحجة
استغلال الوقت بما هو مفيد كطلب العلم الشرعي والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وخير معين الصحبة الصالحة
الإحسان إلى الناس والصدقة عن أبي أمامه رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله علية وسلم "داووا مرضاكم بالصدقة "
المرض الغالب على الناس ( العين )
قال رسول الله صلى الله علية وسلم " أكثر من يموت من أمتي بعد قضاء الله وقدره بالعين "قال فضيلة الشيخ عبد الله بن جبرين العين يتبعها شيطان من شياطين الجن فتؤثر في المعين بإذن الله الكوني القدري لقول النبي صلى الله علية وسلم "العين حق ولو كان شيء سابق القدر لسبقته العين "
أمثلة على العين
بعض أمراض السرطان أو الجلطة أو الربو أو الشلل أو العقم أو السكر أو الضغط أو عدم انتظام الدورة الشهرية للنساء أو الأمراض النفسية كالاكتئاب وأمراض التوحد والوسواس
منهج الرسول صلى الله علية وسلم في العلاج
الجمع بين الأصل الدوائي وهي الرقى الشرعية والسبب الدوائي وهي الأمور المادية الطيبة قال رسول الله صلى الله علية وسلم "عليكم بالشفائين القرآن والعسل "
قواعد في الرقية القراءة بنية الشفاء لهذا المريض فالقرآن لو نزل على جبال لصدعها أفلا يشفي جسما من لحم ودم قال ابن القيم فالقرآن هو الشفاء التام من جميع الأدواء القلبية والبدنية وأدواء الدنيا والآخرة حتى لو طالت المدة قال تعالى "سيجعل الله بعد عسرٍ يسرا"
القراءة بنية الدعوة لهذا المريض باستشعار الآيات وللمتلبس( الجان ) بالهداية فنجد التأثير العجيب بدون مخاطبة
طريقة الاتهام إعمال لحديث الرسول صلى الله علية وسلم "من تتهمون " وقد يتذكر المريض وصفا معينا في حادثة أو موقفا معينا له ارتباط بمرضه أو رؤيا يراها حتى لو كثر العائنون حيث إن هذه الأدلة ظنية لا يقطع بها ولكنه يستأنس بها مع إحسان الظن بالجميع قال فضيلة الشيخ عبد الله بن جبرين "ليس في الاتهام فتح لباب العداوة والبغضاء كما يظن البعض فإن العين لايخطر ضررها ببال العائن فالاتهام لإنسان ما ليس جزما بأنه العائن إنما هو إعمال للحديث وتكون من أسباب الألفة والمحبة لنفع المسلم وإزالة الضرر عنه فيؤخذ من الأثر المفيد من عرقه أو ريقه أو شيء مما مس كاليدين ولو بدون علمه وبصب على المعين فإنه يبرأ وهو نافع بإذن الله تعالى والشرب أبلغ كما دلت عليه التجربة
القراءة التصويرية فلا يكفي مجرد القراءة ولكن لابد من تصور معاني الآيات والتأثر بها كطريقة شيخ الإسلام ابن تيمية كيف تصور تصوراً علاجياً لمريض النزيف حيث شبه الأرض بالإنسان "الأرض في بلعها للماء والإنسان بتوقف النزيف وأن هذا النزيف بلعته تلك الأرض وأن مصدر النزيف أقلع وأن النزيف غاض وأن الأمر انتهى "
علامات الإنسان المصاب بعين
غالبا الأعراض إن لم تكن مرضا عضويا صداع صفرة في الوجه كثرة التعرق والتبول ضعف الشهية تنمل أو حرارة أو برودة في الأطراف خفقان في القلب ألم متنقل أسفل الظهر والكتفين حزن وضيق في الصدر أرق في الليل انفعالات شديدة من خوف وغضب غير طبيعي وقد توجد هذه العلامات أو بعضها حسب قوة العين وكثرة العائنين
الآيات والأوراد التي تقرأ على المعيون
نعلم أن القرآن كله شفاء وإليك بعض الآيات سورة الفاتحة آية الكرسي "فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم "خواتم البقرة "ولولا إذ دخلت جنتك قلت ماشاء الله لا قوة إلا بالله " "فأرجع البصر هل ترى من فطور ثم ارجع البصر كرتين ينقلب إليك البصر خاسئا وهو حسير " "وإن يكاد الذين كفروا ليزلقونك بأبصارهم لما سمعوا الذكر ويقولون إنه لمجنون وما هو إلا ذكر للعالمين" سورة الإخلاص والمعوذتين " يا قومنا أجيبوا داعي الله وآمنوا به يغفر لكم من ذنوبكم ويجركم من عذاب أليم " "وننزل من القرآن ماهو شفاء ورحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين إلا خسارا " " قل هو للذين آمنوا هدى وشفاء " "وإذا مرضت فهو يشفين " " ويشف صدور قوم مؤمنين " "يأيها الناس قد جأتكم موعظة من ربكم وشفاء لما في الصدور وهدى ورحمة للمؤمنين " سورة الإنشراح "حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم "سبع مرات "وقيل يا أرض ابلعي ماءك ويا سماء أقلعي وغيض الماء وقضي الأمر واستوت على الجودي وقيل بعداً للقوم الظالمين " " وإذا الأرض مدت وألقت ما فيها وتخلت وأذنت لربها وحقت " "وله ماسكن في الليل والنهار وهو السميع العليم "
ومن الأدعية :
اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك سبع مرات
أعيذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة وكل عين لامة ثلاث مرات اللهم رب الناس أذهب البأس اشف
أنت الشافي لا شفاء إلا شفاوءك شفاء لا يغادر سقماً ثلاث مرات
اللهم اذهب عنه حرها وبردها ووصبها
نسالكم صالح الدعوات